skip to Main Content

حرق للمنازل ونزوح أهلها وانفجارات تهز ريف ديرالزور الشرقي (صور)

أقدمت دوريات تابعة لقوات قسد على إحراق بعض المنازل في بلدة أبو حمام شرق ديرالزور، صباح اليوم السبت، عقب حملة دهم واعتقالات شنتها قسد طالت المنطقة منذ أمس في البلدة.

وقال مراسل شبكة نداء الفرات: “شاهدنا أعمدة الدخان تتصاعد من منازل المدنيين في منطقة الموح القريبة من نهر الفرات بعد سماع سلسلة من الانفجارات، حيث لم يتسن لنا التأكد من أسماء أصحاب المنازل إلى الآن”.

وأشار إلى أن دوريات “قسد” أغلقت منطقة الموح بالكامل منذ ليلة أمس تمهيداً لاقتحامها، مما اضطر الأهالي إلى النزوح إلى الأحياء المجاورة، كما منعت دخول أي شخص للمنطقة المذكورة كما قطعت شبكة النت عن البلدة بالكامل.

وأكد أن قسد لم تكتفِ بقواتها المنتشرة في البلدة، بل استقدمت تعزيزات عسكرية وأمنية جديدة لمساندتها في اقتحام منطقة الموح بعد اطباق الحصار عليها بشكل كامل، ومحاصرة حي العاليات وفرض طوق أمني حوله لشن حملة اعتقالات.

يذكر أن دورية تابعة لقسد قتلت فجر الخميس الفائت الشاب المدني “حمد المهيدي المفرج” خلال اشتباكات دارت بينها وبين مهربي محروقات في حي الموح، فقام أقارب الشاب بحرق سيارة عسكرية رداً على مقتل ابنهم، كما قُتل عنصرين من قسد وجُرح ثلاثة آخرين خلال الاشتباكات مع المهربين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top