skip to Main Content

ناتو عربي لمواجهة الميليشات الإيرانية في المنطقة إليك التفاصيل

كشفت جريدة “وول ستريت جورنال” حديثاً عن اجتماعاً سرياً ضم عدة دول عربية وأجنبية في مارس الفائت هدفه التصدي للميليشيات الإيرانية داخل الشرق الأوسط.

 

وقالت الجريدة: “إن الولايات المتحدة عقدت اجتماعاً سرياً لكبار المسؤولين العسكريين من إسرائيل ودول عربية في مارس الفائت بمدينة شرم الشيخ المصرية”.

 

وأضافت: “أن واشنطن عقدت هذا الاجتماع مع الأطراف الأخرى لاستكشاف كيف يمكنهم التنسيق ضد قدرات إيران الصاروخية والطائرات بدون طيار”.

 

وأردفت: “المحادثات هي الأولى من نوعها التي يلتقي فيها مثل هذا النطاق من كبار الضباط الإسرائيليين والعرب تحت رعاية عسكرية أمريكية لمناقشة كيفية الدفاع ضد تهديد مشترك”.

 

وأوضحت: “الاجتماع جمع كبار الضباط العسكريين من إسرائيل والسعودية وقطر ومصر والأردن والإمارات والبحرين منهم رئيس الأركان الاسرائيلي أفيف كوخافي ورئيس الأركان السعودي فياض بن حمد الرويلي”.

 

هذا ويأتي الاجتماع في سعي عدة دول عربية على رأسها الأردن لتشكيل تحالف مشابه لحلف الناتو في المنطقة هدفه التصدي للميليشيات الإيرانية، لا سيما مع تركيز عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية على خلق حالة من الفوضى داخل الأردن بعدة طرق أهمها إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top