skip to Main Content

بالاسم والوثائق؛ “نداء الفرات” تكشف سرقات الخبز من قبل مجلس مدينة الشدادي (صور).

استطاعت شبكة “نداء الفرات” وعبر مصادر خاصة كشف الستار عن عملية تعد من أكبر عمليات السرقة والفساد داخل الأفران، والقائم عليها قياديين من قسد بالاشتراك مع أعضاء ورؤساء المجالس والدوائر الإدارية التابعة لها في مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

 

حيث حصلت “نداء الفرات” على صور خاصة لنسخ من كتابين تم رفعمها من قبل لجنة الاقتصاد داخل مدينة الشدادي بتاريخ 31/7/2021 وكتاب من قبل إدارة الفرن بتاريخ 29/6/2022 يكشفان تفاصيل دقيقة عن أسماء وطرق سرقة الأموال والخبز من قبل مسؤولي مجلس مدينة الشدادي المدني بالاشتراك مع قياديي قسد.

وجاء في الكتاب الأول الموجه من قبل لجنة الاقتصاد إلى إدارة منطقة الحسكة: نرفع إليكم تقرير خاص بوضع فرن الدرب الآلي في ال47

قامت لجنة الاقتصاد في مجلس ناحية الشدادي بإحصاء كامل معتمدي الخط الشرقي والخط الغربي بعد رفض الفرن والمشرفين إعطاء أي إحصاء لآلية التوزيع والأرقام التي عند المعتمد من كمية خبز.

 

ووجدنا أن كمية الخبز التي تعطى في اليوم الواحد للخطين 5780 ربطة، مع العلم أن الفرن ينتج ما يقارب 8500 ربطة، وتم حساب موافقات الفرن حوالي 300 ربطة تقريباً، أي أن المجموع العام لتخريج الخبز في اليوم الواحد 6100 ربطة، أي هناك حوالي 2500 ربطة فائض غير مخبوز أو معجون، ولم نحصل على أي رد بخصوص باقي الإنتاج لا من الإدارة ولا المشرفين عليه.

 

فنرجو منكم فرز لجنة خاصة بمراقبة كامل الإنتاج من أجل إيصالهم إلى خطوط القرى مع العلم أن الدراسة التي قدمتها لجنة الاقتصاد يمكن أن تغطي بشكل يومي الخطين والوقوف على عمل الفرن دون أي عواقب ونحن كلجنة اقتصاد نخلي بعد هذا التقرير المسئولية عن أي شيء بعد وضع الإدارة والجهات المعنية بصورة الوضع ولحسن سير العمل وعدم وقوعنا في الأخطاء آملين من إدارتنا الحكيمة الوقوف بشكل جدي على موضوع الخبز كونه من الخطوط الحمراء لدى الشعب.

 

حاملاً الكتاب توقيع أعضاء لجنة الاقتصاد “ياسر الدغيم” و”عبدالله الوردي” و”روضة الطراف” بالإضافة إلى ختم وتوقيع الرئاسة المشتركة لمجلس ناحية الشدادي “إيمان رمضان” و”أمين درويش”.

هذا وكشف الكتاب الثاني الصادر عن إدارة فرن الشدادي أسماء المتورطين في السرقة حيث جاء فيه: “نظراً لكثرة التجاوزات والسرقة من قبل سيارة الناقل عماد خضير وعماله حيث تم ضبط عشرين كيساً من قبل المتابعة وتم تنبيهه عقب ذلك، وقد تم ضبط سرقة كمية عشرة أكياس وقام محاسب الطاولة أسعد الدخيل بتنزيلها من السيارة، وفي وردية مؤيد الحميد تم ضبط نقص 83 ربطة من الكمية الموزعة حيث أبلغ أحد عمال السيارة عن قيام العمال بسرقة الكمية من السيارة حيث جاء عضو لجنة الاقتصاد في المجلس فهد خضير أخوه لسائق السيارة عماد خضير بالحضور إلى الفرن حيث قام بالتكلم بكلام مسيء جداً أثناء النقاش مع رئيس الوردية بحق العاملين والفرن ثم غادر”.

 

هذا وكشفت المصادر ذاتها لشبكة “نداء الفرات” عن قيام رئاسة المجلس بالاشتراك مع بعض أعضاء لجنة المتابعة والكادر “روكن” بالتغطية على فساد عضو لجنة الاقتصاد “فهد خضير” وتقاسم الأموال والحصص المسروقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top