skip to Main Content

تزامناً مع التهديدات التركية قسد تعلن حالة النفير العام تخللها حملات تجنيد إجباري

أعلنت إدارة قسد حالة الطوارئ القصوى، في مناطق سيطرتها، بالتزامن مع اقتراب موعد العملية العسكرية المرتقبة التي تلوح بها تركيا والتي تشمل غالبية مناطق سيطرة قسد.

ونشرت مواقع إعلامية موالية لقسد عن إعلان حالة الطوارئ وإعداد خطط الطوارئ في المنطقة من قبل كافة الجهات التابعة لقسد منها المدنية والعسكرية.

وأضافت المصادر أنه سيتم وضع جميع الإمكانيات لحماية المنطقة من أي هجوم محتمل على مناطق سيطرتها، كما أوعزت قسد إلى جميع الجهات التابعة لها لإعطاء الأولوية لتطبيق ما تسميه خطط الطوارئ في المنطقة.

وفي سياق متصل شنت قسد حملات اعتقالات واسعة في معظم مناطق سيطرتها في محافظة الرقة طالت العشرات من الشباب بهدف سوقهم إلى التجنيد الإجباري لزجهم في المعركة المرتقبة.

هذا واتهم مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي التابع لقسد المدعو “صالح مسلم” قوات التحالف الدولي وروسيا بالتخاذل وتخليها عن قسد وعدم دعمهم لها في مواجهة العملية العسكرية المرتقبة التي باتت وشيكة.

وقال مسلم لصحيفة الشرق الأوسط البريطانية: الذين أسندنا ظهورنا إليهم للأسف قد طعنونا سواء كان التحالف الدولي أو أمريكا وحتى روسيا ليس هناك من يدافع عنا سندافع نحن عن أنفسنا.

يأتي ذلك التخبط والترنح ضمن صفوف قسد على الصعيد السياسي والعسكري في ظل التدريبات والمناورات العسكرية التي تجريها فصائل الجيش الوطني والقوات التركية، بالإضافة إلى التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومفادها أن العملية العسكرية قد تأتي بغتة وتفاجئ الجميع.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top