skip to Main Content

مسؤول أمريكي يزور محافظة الحسكة ويدلي بتصريحات تسبب بقلق كبير لقسد

زار وفد أمريكي رفيع المستوى محافظة الحسكة للاطلاع على آخر المستجدات والتطورات في ظل التصعيد التركي، وذلك بعد زيارته للعاصمة التركية والتقائه بمسؤولين أتراك من بينهم المتحدث باسم الرئاسة التركية.

وبحسب مصادر إعلامية موالية لقسد زار الوفد سجن غويران في مركز المدينة والذي يضم مقاتلي تنظيم داعش كما زار مخيم الهول شرق محافظة الحسكة والذي يحوي آلاف العوائل.

هذا وكان من ضمن الوفد أيضاً السيناتور ليندسي غراهام وقائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا، والتقى الوفد مع مسؤولين في الإدارة الذاتية التابعة لقسد للاطلاع على الأوضاع بشكل عام في المنطقة.

وفي سياق متصل تحدث غراهام إن زيارتنا لتركيا كانت مثمرة وناقشنا الأوضاع في شمال شرق سوريا والعملية العسكرية المرتقبة التي صرحت عنها تركيا في الأيام الماضية.

وأضاف: بينما كانت لدينا بعض الإشكاليات إلا أنه من الضروري أن تتخذ تركيا والولايات المتحدة الأمريكية خطوات لتعزيز العلاقات فيما بينهما كما أشار في معرض حديثه أنه اقترح حلاً يتعلق بالحدود السورية التركية أنه من الضروري أن نعترف بمخاوف الأمن القومي التركي وأن ننشئ مناطق عازلة بين تركيا ومن تعتبرهم تركيا عناصر إرهابية.

يذكر أن مسؤول مايسمى حزب الاتحاد الديمقراطي التابع لقسد المدعو صالح مسلم تحدث بالأمس متهماً التحالف الدولي وروسيا بالتخاذل وتخليها عن قسد وعدم دعمهم لها في مواجهة العملية العسكرية المرتقبة.

وقد صرح المدعو مسلم بقوله الذين أسندنا ظهورنا إليهم للأسف قد طعنونا سواء كان التحالف الدولي أو أمريكا وحتى روسيا ليس هناك من يدافع عنا سندافع نحن عن أنفسنا.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top