skip to Main Content

حملة اعتقالات عشوائية تنفذها قسد على أغلب مناطق سيطرتها، فما هي الأسباب

شنت دوريات عسكرية تابعة لقسد بالإضافة إلى حواجزها المتواجدة في أغلب مناطق سيطرتها، في كل من محافظة الرقة والحسكة ومحافظة ديرالزور، حملة اعتقالات عشوائية تعسفية طالت المئات من الشباب بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الاجباري.

وفي التفاصيل، شنت حواجز ما يسمى الشرطة العسكرية التابعة لقسد في مدينة الحسكة حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الشباب، حيث اعتقلتهم وقادتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري بهدف زجهم في المعركة المرتقبة التي تلوح بها تركيا.

وفي سياق متصل، شنت حواجز قسد في ريف دير الزور الغربي، المعروفة بحواجز التحويلة أو حاجز المعامل، حملة اعتقال طالت العشرات من المارة غالبيتهم من الشباب بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

هذا وشنت حواجز ودوريات قسد المتواجدة في ريف الرقة الغربي حملة اعتقالات طالت قرابة 60 شاباً من أبناء المنطقة واقتادتهم إلى معسكرات التجنيد وذلك ضمن الحملة التي شنتها قسد في غالبية مناطق سيطرتها في المنطقة الشرقية.

الجدير ذكره أن قسد حددت منذ أيام عبر بيان رسمي لها السن المطلوبة من مواليد عام 1998 وحتى مواليد 2004 للالتحاق بما يسمى واجب الدفاع الذاتي والذي تتخده قسد كذريعة لزج الشباب في المعركة المرتقبة التي تلوح بها تركيا، والتي تشمل غالبية مناطق سيطرة قسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top