skip to Main Content

اعتقالات عشوائية ووقفات احتجاجية للأهالي للمطالبة بأبنائهم شمال الرقة

نفذ عشرات الأهالي أمس الجمعة وقفة احتجاجية قرب الفرقة 17 شمال مدينة الرقة للمطالبة باطلاق سراح أبنائهم، المعتقلين لدى قسد تحت مسمى التجنيد الإجباري، خلال ال24 ساعة الماضية.

 

وقال مراسلنا: “بلغ عدد الشباب المعتقلين في مدينة الرقة وريفها من قبل الشرطة العسكرية التابعة لقسد 250 شاب وذلك بشكل عشوائي من خلال دوريات وحواجز طيارة داخل المدن والقرى والبلدات”.

 

وأضاف: “على إثرها نفذ الأهالي وقفة احتجاجية أمام الفرقة 17 تستمر حتى اللحظة التي يجري تجميع المعتقلين بها قبل إرسالهم لخطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني في ريف حلب الشرقي والشمالي”.

 

وأكد: “بأن عدد الشباب المطلوبين لهذه الحملة هو 2500 شاب سيجري اعتقالهم في مدن الرقة والطبقة والبلدات التابعة لها ومن ثم مناطق سيطرة قسد في محافظة الحسكة”.

 

وأشار : “إلى أنه يجري إرسال أبناء محافظة الرقة إلى جبهات منبج وعين العرب وتل رفعت شرق وشمال حلب، وأبناء ريف حلب الشرقي الذين يجري اعتقالهم يجري إرسالهم إلى خطوط التماس شمال الرقة وشمال الحسكة”.

 

وأوضح: “تعتبر هذه الحملة هي الأكبر والأوسع التي ينفذها جهاز الشرطة العسكرية التابعة لقسد في محافظة الرقة ضمن مناطق سيطرتها وتستهدف من مواليد 1998 إلى 2004”.

 

وطالب عشرات الشبان بعضهم البعض بتنفيذ وقفات احتجاجية ضد قسد وسياستها في مركز مدينة الرقة والطبقة خلال الأيام القادمة بتنسيق مسبق بين بعضهم البعض.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top