skip to Main Content

المزيد من الاحتجاجات على إثر اعتقالات قسد للعرب في ديرالزور

 

 

شهدت بلدة الصور الواقعة في ريف ديرالزور الشمالي، والخاضعة لسيطرة قسد، احتجاجاً واسعاً على إثر اعتقال قسد قيادي بارز في صفوفها بالإضافة إلى إعلامي من المكون العربي.

 

وقال مراسلنا: “إن الأهالي، وبالاشتراك مع عناصر يتبعون لمجلس ديرالزور العسكري التابع لقسد، نفذوا احتجاجاً واسعاً داخل بلدة الصور على إثر اعتقال قيادي داخل المجلس والإعلامي علي المحان”.

 

وأردف: “أقدمت قسد على اعتقال القيادي في مجلس ديرالزور العسكري عماد الطوكان الملقب بالليبي في مدينة الرقة يوم أمس، مما تسبب باحتجاجات وحالة من الغضب كما اعتقلت الإعلامي علي المحان دون توضيح الأسباب والتهم الموجهة إليه”.

 

وأكد: “وسبق أن شهد ريف ديرالزور أمراً مماثلاً حيث قطع عناصر مجلس ديرالزور الطرقات الرئيسية وأشعلوا الإطارات داخل بلدة البصيرة على خلفية اعتقال قسد مجموعة من عناصر المجلس من المكون العربي، وإظهارهم على أنهم خلايا تتبع للاستخبارات التركية”.

 

وأوضح: “وجاء الاعتقال على إثر مشادة كلامية بين عناصر المجلس العرب وقيادي كردي عقب تلفظ القيادي بألفاظ تسيء للمكون العربي، مما دفعهم للتشاجر معه وتنفيذ عصيان واحتجاج داخل حقل العمر النفطي قبل أن يتم اعتقالهم”.

 

والجدير ذكره أن الأهالي بدورهم اقتحموا مبنى مجلس ديرالزور المدني في منطقة المعامل وطردوا جميع العاملين والحراس فيه وذلك احتجاجاً على اعتقال قسد الصيدلي “مهند الهايش”، على خلفية انتقاده الوضع الصحي في محافظة ديرالزور أثناء اجتماع ضم عدة قيادات كردية.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top