skip to Main Content

تصرفات عنصرية مقيتة بحق اللاجئين وآخرها قرارٌ بترحيلهم إلى سوريا

أكد وزير المهجرين في حكومة لبنان المدعو عصام شرف الدين على أنه لا يوجد شيء بيننا وبين سوريا يمنع من ترحيل السوريين بطريقة آمنة وكريمة، مشيراً إلى وجود اتفاق داخل حكومة لبنان برعاية الرئيس اللبناني ميشال عون يقضي بذلك.

وفي تصريحات من قصر الرئاسة في لبنان تحدث شرف الدين أنه وخلال زيارته إلى سوريا تفاجأ بطرح وزير الإدارة المحلية في حكومة نظام الأسد حسين مخلوف والذي رد على الاقتراح اللبناني بعودة 1500 لاجئ شهرياً بعدم وضع سقف لعودة اللاجئين من لبنان.

ونقل وزير المهجرين في لبنان عن وزير الإدارة المحلية في نظام الأسد أنه تم تجهيز المئات من مراكز الإيواء التي تستقبل اللاجئين العائدين، إلا أن الغالبية الساحقة من اللاجئين رافضون لفكرة العودة إلى حكم نظام الأسد، معتبرينه السبب الرئيسي في تهجيرهم ومعاناتهم التي يقاسونها.

هذا وشهدت لبنان المئات من التصرفات العنصرية ضد اللاجئين السوريين تصل في غالب الأحيان للقتل ومنها الخطف وحرق المخيمات التي يقطنها اللاجئين وغالبية تلك التصرفات تقف وراءها ميليشيات حزب الله اللبناني، باتفاق مع مخابرات الأسد وميليشياته، كوسيلة ضغط على اللاجئين لإجبارهم على العودة إلى سيطرة وحكم ميليشيات الأسد من جديد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top