skip to Main Content

ميليشيات الكبتاغون تفشل بتهريب الملايين منها إلى دول الجوار

تمكن الجيش الأردني في اليومين الماضيين من إفشال محاولة تشلل وتهريب كميات كبيرة ضمت أكثر من 6 ملايين حبة كبتاغون قادمة من الأراضي السورية ومتجهة إلى الأردن.

وبحسب الموقع الرسمي للجيش الأردني، فقد أحبطت السلطات الأردنية محاولة التسلل التي تحمل المواد المخدرة، واشتبكت مع مهربي الحبوب؛ مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار البقية باتجاه الأراضي السورية.

وأضاف أن المواد المخدرة ضبطت بمركبة كبيرة تحوي ما يقارب 578 كف حشيش و 6 ملايين حبة كبتاغون، و1876 حبة مخدرة من نوع آخر، وأكد أن المواد حولت إلى الجهات المختصة.

عملية تهريب الحبوب المخدرة هذه لم تكن الأولى، حيث تمكن الجيش الوطني السوري قبل فترة من ضبط ما يقارب 1.5 مليون حبة كبتاغون قادمة إلى ريف حلب الشمالي من مناطق ميليشيات الأسد، بالإضافة لضبط الأمن التركي لأكبر كمية تهريب حبوب مخدرة وتقدر ب 12 مليون حبة كبتاغون قادمة كلها من مناطق عصابات الأسد.

يذكر أن دول الجوار عامة، وخاصة القريبة من مناطق سيطرة عصابات الأسد، تواجه منذ سنوات تحديات كبيرة في ضبط عمليات تهريب المواد المخدرة والتي تتخذها عصابات الأسد والميليشيات الإيرانية مصدراً ممولاً تعتمد عليها وخاصة بعد فرض عقوبات عليها من المجتمع الدولي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top