skip to Main Content

بعد القصف الإسرائيلي، روسيا تطلب من الميليشيات الإيرانية إخلاء بعض المواقع

طالبت قوات الاحتلال الروسي، اليوم الجمعة، الميليشيات الإيرانية بضرورة إخلاء مواقعها العسكرية الواقعة غرب مدينة حماة وقرب مدينة طرطوس ووسط سوريا، وذلك لتجنب القصف الإسرائيلي المتكرر على سوريا.

مطلب الاحتلال الروسي هذا جاء بعد اجتماع ضم ثلاثة ضباط روس بضباط من الميليشيات الإيرانية الأربعاء الماضي في مطار حماة، حيث أبلغ الضباط الروس نظرائهم الإيرانيين بضرورة مغادرة مواقع عسكرية إيرانية.

ومن بين المواقع التي طالبت روسيا انسحاب الميليشيات الإيرانية منها، الفوج 49 والذي يعد من اهم المواقع العسكرية في ريف حماة وذلك لاحتوائه منظومة صورايخ من طراز S200 بالإضافة لمعدات عسكرية أخرى.

والى جانب الموقع المذكور، طالبت روسيا الميليشيات الإيرانية الانسحاب من موقع عسكري تابع للميليشيات الإيرانية في منطقة الحميدية جنوب محافظة طرطوس، وبررت قوات الاحتلال الروسي هذه المطالب بتفادي مواصلة القصف الإسرائيلي لمناطق الميليشيات.

يذكر أن الطيران الإسرائيلي كثف من غاراته الجوية على مواقع للميليشيات الإيرانية الاسبوع الماضي، حيث قصف كلاً من منطقة مصياف غرب حماة ومنطقة في طرطوس، ليكرر الغارات الأربعاء الماضي على كل من مطار حلب ودمشق.

تحرير وتدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top