skip to Main Content

على خطى داعش؛ قسد تطالب الأهالي بتسليم السلاح والمنازل في ديرالزور

طالبت قيادة قسد في ريف ديرالزور الشرقي أهالي بلدة “الشنان” عقب مداهمتها تسليم عدد محدد من السلاح والعديد من المنازل، الأمر الذي أثار تعجب الجميع.

 

وقال مراسلنا: “إن قسد طالبت أهالي بلدة الشنان بتسليمها 20 قطعة من نوع كلاشنكوف بالإضافة إلى 20 منزل في البلدة لتحويلها إلى مقار ونقاط عسكرية لقواتها”.

 

وأضاف: “وجاءت المطالب على لسان القيادي في قسد أحمد عبيد كما طالب بعقد اجتماع لوجهاء المنطقة والذي تم رفضه رفضاً قاطعاً”.

 

وأردف: “ورفض المدعو أنكيل مؤازرة القوة العسكرية بقيادة أحمد العبيد المقتحمة لبلدة الشنان بحجة أن الشنان كانت من أبرز المناطق التي لها باع في حرب تنظيم داعش”.

 

وأوضح: “كما أصيب المدني مصطفى علي الصالح برصاص القيادي أحمد العبيد مما أدى إلى اشتباك ذوي المصاب مع القوة المداهمة للبلدة وانتهت بتدخل وجهاء المنطقة”.

 

ويسعى القيادي أحمد العبيد النجرس بالتضييق على أهالي البلدة بدافع الانتقام نتيجة ثأر قديم راح ضحيته شخص من أقارب القيادي في عام 2011.

 

هذا وداهمت قسد منطقة المعابر النهرية في بلدتي الشنان والطيانة شرق ديرالزور، تخللها حرق براميل محروقات بعد رفض المهربين التنسيق مع قسد من أجل تهريبها نحو مناطق سيطرة عصابات الأسد في الضفة الأخرى.

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: هدهد الشرق

 

 

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top