skip to Main Content

قسد تعتقل مدنيين بحجة انتمائهم لتنظيم داعش

اعتقلت قسد، اليوم الثلاثاء، مدنيين داخل بلدة الهول شرق الحسكة تلاه إعلان من قبلها عن نجاح قواتها الخاصة باعتقال شخصين متعاونين مع تنظيم داعش ومرتبطين مع قيادات في الصف الأول والثاني.

 

وأصدرت قسد بياناً قالت فيه: “نفذت الوحدات الخاصة في قواتنا، قوات سوريا الديمقراطية، عملية أمنية بمشاركة قوات التحالف الدولي، في بلدة الهول المحاذية لمخيم الهول الذي تجري فيه عملية أمنية  لتأمينه، حيث كان هدفها القبض على مطلوبين متعاونين مع تنظيم داعش الإرهابي”.

 

وأضافت: “العملية التي جرت في القسم الشرقي من بلدة الهول، أسفرت عن إلقاء القبض على المطلوبين اللذين جرى جمع المعلومات عنهما بدقة، حيث كانا ينشطان في تسهيل تحويل الأموال من وإلى خلايا “داعش” الإرهابية من أجل تمويلها، ويرتبطان بمتزعمين من الصف الأول والثاني في تنظيم “داعش” الإرهابي”.

 

وأكدت قسد قيامها بتفتيش منازل الأشخاص المعتقلين وكذلك مكتب الصرافة الذي يملكانه ومصادرة معدات وأدوات ووثائق كانت لديهم دون الكشف عنها.

 

يذكر أن قسد أطلقت المرحلة الثانية لحملتها الأمنية “الإنسانية والأمن” في مخيم الهول في 25 آب الفائت اعتقلت خلالها الكثير من قاطني المخيم مع هدم وتخريب عشرات الخيم وترك أصحابها في العراء.

 

إعداد: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top