skip to Main Content

بعد القرارات الجائرة بحق المدارس الخاصة منظمات حقوقية تنتفض ضد سياسة قسد

دعت منظمات مدنية في محافظة الحسكة عبر بيان لها للخروج في اعتصامات ضد سياسة قسد وقراراتها الجائرة التي تقضي بإغلاق المدارس والمعاهد الخاصة.

وجاء في بيان أصدرته “منظمات المجتمع المدني”: “ندعو للخروج في اعتصام سلمي يوم الأربعاء بتاريخ 28/9/2022 أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في مدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة”.

كما دعا البيان كافة الطلبة وذويهم للمشاركة بالاعتصامات للضغط على إدارة قسد للعزوف عن هذا القرار وإلغائه بأسرع وقت، حيث اعتبر هذا القرار ظالماً ومجحفاً بحقهم.

هذا وأعلن المجلس الوطني الكردي المعارض لسياسة قسد، التي تمارسها على الأهالي، تضامنه الكامل مع منظمي الوقفات الاحتجاجية، ودعا كافة الأطراف السياسية والمنظمات الحقوقية والمدنية للمشاركة الفعالة والجادة في الاعتصام ضد سياسة قسد.

الجدير ذكره أن قسد وضعت مع بداية العام الدراسي الجديد منهاجاً دراسياً جديداً يحمل أفكار إلحادية، بالإضافة إلى ما يسمى حقوق الجندرية والذي يفضي إلى تجريد المرأة من عفتها وطهارتها تحت مايسمى حقوق المرأة، بالإضافة إلى تبجيل حزب الPKK الشيوعي وزعيمه القابع في سجون تركيا المدعو “عبدالله أوجلان”.

وقد قوبل هذا المنهاج بالرفض الشديد من قبل وجهاء وشيوخ عشائر المنطقة، بالإضافة إلى المعلمين والكوادر والأهالي من أبناء المنطقة، حيث اعتبروه منهاجاً إلحادياً منافياً لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وينافي الفطرة السوية السليمة التي يتميز بها المجتمع المحافظ في المنطقة الشرقية.

تحرير: شاهين عبود
تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top