skip to Main Content

لأول مرة منذ إنشاءها؛ التحالف الدولي يعلن عن تعرض قاعدة رميلان لقصف صاروخي.

أعلنت قوات التحالف الدولي المتواجدة في محافظة الحسكة أن قاعدة حقل رميلان العسكرية شمال المحافظة والواقعة على الحدود العراقية السورية والتي تحوي قوات أمريكية تعرضت لقصف صاروخي دون ورود معلومات عن أي إصابات تذكر.

وقال الجيش الأمريكي عبر بيان له: “إن الصاروخ من عيار 107 ملم سقط داخل قاعدة رميلان العسكرية دون تسجيل أي إصابات داخل القاعدة كما لم يتم تحديد وجهة انطلاق الصاروخ إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى ميليشيات إيران المتواجدة على الحدود العراقية السورية”.

هذا وقد تزامن القصف الصاروخي على القاعدة مع قيام طائرات حربية يعتقد أنها تتبع للتحالف الدولي بشن غارات جوية على مواقع عسكرية لميليشيات الحرس الثوري الإيراني في مدينتي الميادين والبوكمال شرق ديرالزور والتي تنتشر فيها ميليشيات إيران بشكل مكثف.

الجدير ذكره أن مناطق ريف ديرالزور الشرقي شهدت منذ أيام قصفاً جوياً مكثفاً من قبل طيران التحالف الدولي على مواقع الميلشيات الإيرانية في كلاً من مدينة الميادين والبوكمال وبلدة عياش غرب ديرالزور وتدمير مستودعات ومقرات عسكرية كما قامت ميليشيات إيران باستهداف قاعدة حقل العمر التي تحوي قوات أمريكية بصواريخ بعيدة المدى كرد على القصف الجوي الذي تعرضت له.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top