skip to Main Content

أسعار المواد الغذائية في الشدادي ما بين الغلاء والفوضى والضحايا هم الأهالي

شهدت أسعار المواد والسلع الغذائية داخل أسواق مدينة الشدادي بريف الحسكة غلاء وفوضى وتلاعب في الأسعار في ظل تدني قيمة الليرة السورية أمام العملات الأجنبية.

 

وقال الشاب “رياض” من الشدادي: “إن أسعار المواد الغذائية باتت عالية جداً وهذا المشهد الذي يتكرر منذ سنوات ضحيته الأهالي الذين يكافحون يومياً لأجل لقمة العيش”.

 

وأضاف: “هناك تلاعب وفوضى في الأسعار لدى بعض المحال التجارية وهناك فرق في الأسعار من محل إلى أخر دون أي تشديد رقابي من قبل التموين”.

 

وأوضح: “أن أسعار المواد والسلع الأساسية زادت بشكل عالٍ مؤخراً وزاد هذا الشيء من معاناة المواطنين إضافة إلى معاناتهم اليومية الكثيرة وسط تدني مستوى الرواتب بشكل عام”.

 

وشهدت قيمة الليرة السورية خلال الأيام القليلة الماضية تدنٍ كبير أمام الدولار الأمريكي حيث بات كل 1$ أمريكي يساوي أكثر من خمسة ألاف ليرة سورية ما أدى إلى ارتفاع حاد في جميع السلع الغذائية وغيرها.

 

ومن جانبه تحدث “هيثم” من أهالي الشدادي: “ليس من المعقول أن ترتفع الأسعار بين الحين والآخر  وكل مرة يكون هناك مبررات من قبل التجار، والجملة الوحيدة على لسان الباعة (في الدولار)”.

 

ونوه إلى أن الكثير من الأهالي استغنوا عن بعض المواد الغذائية  لعدم وجود قدرة شرائية ولا سيما إن العائلة غير الكبيرة باتت تحتاج شهرياً إلى أكثر من مليون ونصف المليون لكي تلبي حاجياتها.

 

وفي ظل تدني قيمة الليرة السورية باتت الأسعار تزداد يوماً بعد الأخر وتتفاوت من سوق لأخر حسب مزاجية البائع فيما بات الأهالي هم الضحايا ويدفعون ضريبة هذا الغلاء.

 

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top