skip to Main Content

غليان شعبي ضد سياسة قسد المعادية للإسلام في المنطقة

احتج آلاف الأهالي داخل عشرات المناطق والقرى في ريف محافظتي الحسكة وديرالزور اليوم الإثنين على ما وصفوه بسياسة قسد المعادية للإسلام في المنطقة.

 

وفي التفاصيل، تحدث مراسل شبكة “نداء الفرات” أن العشرات من أبناء قبيلة البقارة أقدموا على قطع طريق الحسكة_الرقة داخل قرية أم مدفع بريف محافظة الحسكة الجنوبي احتجاجاً على البيان الذي أصدرته قسد الذي يقتضي بمنع ارتداء النقاب داخل المدارس.

 

وأضاف: “كما شهدت قرى حوايج البومصعة وحوايج ذياب ومحيميدة والكبر والهرموشية والكسرة بريف ديرالزور الغربي مظاهرات حاشدة وإشعال الإطارات وقطع للطرقات الرئيسية احتجاجاً على ذات القرار مع رفضهم التام للأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الأهالي”.

 

وأكمل: ” وشهدت بلدة أبو حمام بريف ديرالزور الشرقي مظاهرة حاشدة للأهالي احتجاجاً على سياسة قسد في المنطقة ورفضاً لقرار منع النقاب في المدارس وتضامناً مع بقية المظاهرات في ريفي ديرالزور والحسكة”.

 

هذا وأشعل القرار الأخير لقسد موجة غضب عارمة وغليان شعبي داخل محافظتي ديرالزور والحسكة نتيجة مساسه بتعاليم الإسلام الحنيف ومخالفته لعادات وتقاليد المنطقة التي تدعو إلى الحشمة وعدم السفور والتعري على عكس ما تريده قسد المنطقة بحسب الكثيرين.

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top