skip to Main Content

بعد انقطاعها لسنوات بشائر عودة الكهرباء لريف الشدادي تلوح في الأفق

باشرت ورش الصيانة بإعادة تأهيل شبكة الكهرباء في ريف مدينة الشدادي جنوب الحسكة بعد أكثر من ستة سنوات من حرمان أهاليها من التيار الكهربائي نتيجة تعرض الشبكات للسرقة والتخريب أثناء المعارك التي دارت بين قسد من جهة وتنظيم داعش من جهة اخرى عام 2016 .

 

 

وقال مراسلنا: “إن قرى جلال والغرى والعلوة الشرقية بريف الشدادي لم تحصل على الكهرباء منذ عام 2016 وذلك نتيجة تعرض شبكات الكهرباء فيها للسرقة والتخريب من قل ضعاف النفوس”.

 

وأضاف: “فضلاً عن تحطم ووقع المئات من الأعمدة الكهربائية والأبراج نتيجة المعارك الضارية التي شهدتها المنطقة قبل أعوام واستخدام التحالف الدولي الطائرات في قصف المدن والبلدات والمنشآت الحيوية “.

 

وأردف: “أدى ذلك إلى التسبب بأضرار جمة وكبيرة للأهالي خاصة في القطاع الزراعي والصحي حيث تراجعت الزراعة بشكلٍ كبير في المنطقة وتحولت مساحات شاسعة إلى أراضي صحراوية ناهيك عن حاجة المؤسسات والنقاط الطبية وحتى المنازل للإعتناء بالمرضى”.

 

 

وأوضح: “منذ ما يقرب ثلاثة أيام قامت ورش الصيانة بإعادة تأهيل شبكات الكهرباء في عدة قرى في ريف مدينة الشدادي بالإضافة لتركيب محولات كهربائية بعد حرمان أهلها من التيار الكهربائي منذ عام 2016 ولغاية نهاية عام 2022 “.

 

وأكد بأن الأهالي ينتظرون عودة التيار الكهربائي بفارغ الصبر ويطالبون بإعادة التيار بأسرع وقت ممكن لقراهم بعد سنين طويلة من الحرمان والمعاناة .

 

ويذكر أن خلال الأيام القليلة الماضية انهت ورش الصيانة من إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في قرى كشش الجبور بريف الشدادي التي ايضاً كانت قد تعرضت للدمار منذ 2016 .

 

تحرير: محمد الحميدي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top