skip to Main Content

قياديو قسد يتساقطون تباعاً بضربات المسيرات التركية وأخرهم

هز انفجار عنيف عند غروب شمس اليوم الأحد مدينة القامشلي شمال الحسكة أعقبه تصاعد لأعمدة الدخان وتحرك لسيارات الإسعاف والإطفاء مع استنفار أمني لقسد.

 

وقال مراسلنا: “إن سبب الانفجار هو استهداف مسيرة تركية لسيارة عسكرية تابعة لقسد بالقرب من مدرسة السعادة داخل أحياء مدينة القامشلي شمال الحسكة”.

 

وأضاف: “أسفر الاستهداف عن مقتل قيادي رفيع المستوى يدعى هفال سيدو والذي يشغل منصب مسؤول مستودعات الذخيرة بالإضافة إلى مقتل إثنين من مرافقيه بذات الغارة عرف منهم كمال محمد علي من مدينة رأس العين”.

 

وأردف: “تبع الاستهداف استنفار أمني مكثف لأجهزة قسد الأمنية وسط تدقيق وتفتيش لبعض المارة والسيارات في محيط موقع الاستهداف”.

 

وفي سياقٍ متصل أكد مراسلنا في محافظة الرقة أن عنصراً من قسد قتل وجرح آخر نتيجة استهداف مسيرة تركية حاجزاً لقسد في قرية الإرتوازية وعلى مقربة من الطريق الدولي M4 شمال الرقة.

 

هذا وما يزال قياديو قسد يتساقطون تباعاً بضربات سلاح الجو التركي في كلٍّ من سوريا والعراق وتركيا كان آخرهم القيادي “جوان عنتر علي” المنحدر من محافظة الرقة والذي قتل بضربة جوية تركية على موقع لحزب العمال الكردستاني المصنف على قوائم الإرهاب شمال العراق.

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top