skip to Main Content

الأمم المتحدة تصدراً تحذيراً بخصوص أزمة نقص الغذاء في شمال شرق سوريا

أعلنت منظمة “Save The Children” “أنقذوا الأطفال” أن عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سوريا بلغ 16895 في الفترة ما بين شهري نيسان وسبتمبر للعام 2022.

وقالت مسؤولة التغذية في المنظمة: “نتعامل كل يوم مع عدد أكبر من الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية مقارنة باليوم الذي يسبقه، الأمر الذي من شأنه أن يهدد حياة الأطفال”.

وأشارت إلى أن معظم العائلات تعتبر الفقر وعدم القدرة على شراء الغذاء سببين رئيسيين يساهمان في ازدياد حالات سوء التغذية بين الأطفال في شمال شرق سوريا.

وأضافت المنظمة أن ما يقارب 5.5 مليون شخص في سوريا سيصبحون بحاجة إلى دعم مباشر بالغذاء في العشر سنوات المقبلة، نصفهم في شمال شرق سوريا، داعية بالوقت نفسه الدول المجتمعة في مؤتمر المناخ في مصر إلى الاعتراف بتأثيرات التغيرات المناخية كالجفاف على المجتمعات وخصوصاً الأطفال.

يذكر أن المنطقة الشرقية في سوريا تعتبر من أغنى مناطق سوريا سواء من الناحية الزراعية أو من حيث توفر الموارد المائية والنفطية، لكن استغلال السلطات الحاكمة هناك لهذه الموارد لصالحها جعل المنطقة من أفقر المناطق وأكثرها تعرضاً للأمراض والجفاف وسوء الأحوال المعيشية بشكل عام.

تحرير وتدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top