skip to Main Content

أسعار الماشية تشهد ارتفاعاً في ريف الحسكة بعد الهطولات المطرية الأخيرة

شهدت أسعار المواشي في مناطق وبلدات ريف الحسكة الجنوبي ارتفاعاً ملحوظاً في الأسعار بعد الهطولات المطرية الأخيرة التي شهدتها المنطقة.

 

وقال مراسلنا: “إن أسعار المواشي بدأت بالارتفاع عقب نزول الهطولات المطرية على المنطقة وهناك تزايد في حركة البيع والشراء”.

 

وأضاف: “أن سعر رأس الغنم الواحد ارتفع من 150 إلى 200 ألف ليرة سورية ولا سيما الماشية التي كانت تباع في وقتٍ سابق بـ200 ألف وصل سعرها حالياً 350 ألف وأكثر”.

 

وفي الأشهر والاعوام القليلة الماضية شهدت أسعار المواشي ركوداً وانخفاضاً في الأسعار بسبب غلاء الأعلاف وقلة المراعي وموجة الجفاف التي تعرضت لها المنطقة.

 

قال الشاب “عايد العمر” وهو مربي ماشية بريف الحسكة الجنوبي: “إن سبب ارتفاع أسعار الماشية هو نتيجة الهطولات المطرية التي أنعشت المنطقة”.

 

ولفت بأن أسعار العلف مازالت مرتفعة بحيث يصل سعر الكيلو الواحد من الشعير في السوق السوداء قرابة /3800/ ليرة سورية، وسعر الكيلو الواحد من مادة النخالة /1800/ ليرة، و سعر  التبن يباع /500/ ليرة .

 

يذكر أن المواشي تعرضت خلال السنة الفائتة للموت بالجملة نتيجة الجفاف والجوع الشديد الذي أصابها وعدم قدرة أصحابها على بيعها أو حتى توفير بعض الأعلاف لإبقائها على قيد الحياة.

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top