skip to Main Content

صعوبات تواجه الأمهات في الشدادي نتيجة غلاء أسعار حليب الأطفال

شهدت أسعار حليب الأطفال الصناعي في الشدادي بريف الحسكة ارتفاعاً في الأسعار بالإضافة لفقدان بعض الأصناف ما زاد من متاعب الأهالي في ظل الوقع المعيشي المتردي .

 

وتقول السيدة “أم أحمد” وهي أم مرضعة: ” إن سعر علبة الحليب نان 1 البالغة سعتها 400 غرام ، وصل سعرها إلى أكثر من 38 ألف ليرة سورية ، وبعض الاحيان لا تتواجد في الصيدليات “.

 

وتضيف أنه بالرغم من غلاء الاسعار تضطر لإعطاء طفلها الحليب الصناعي ، كونه يعاني من سوء تغذيه لعدم كفايه الحليب الطبيعي لدى الأم .

 

وبسبب تردي الواقع المعيشي وعدم القدرة الشرائية، اضطرت بعض الأمهات إلى اللجوء لبدائل عن أنواع حليب الأطفال غير صحية، قد تتسبب بتعرض الأطفال للعديد من الأمراض والمخاطر الصحية.

 

ولعدم وجود القدرة المالية، اضطرت “ميساء” وهي من الشدادي ، للجوء إلى حليب كامل الدسم والأرز، لإطعام طفلها، نظراً لرخص سعره بالمقارنه مع سعر علب الحليب الأخرى..

 

وأشارت إلى أن سعر كيس الحليب كامل الدسم يباع بما يقارب 9 آلاف ليرة سورية ، بينما سعر علبة الحليب تباع بأكثر من 38 ألف ليرة ، بحيث هناك فرق شاسع بين أسعارهما .

 

وأضافت بأن البدائل التي استخدمتها عن علب الحليب عرضت طفلها لأمراض معوية وجفاف وسوء تغذية ، الأمر الذي دفع الأطباء بتحويل طفلها إلى المشفى، نظراً لسوء حالتها الصحية .

 

ويعاني الأهالي داخل مناطق سيطرة قسد من الفقر الشديد وانعدام فرص العمل وانخفاض المردود المالي الشهري مما أدى إلى هروب عشرات الآلاف من الأهالي نحو تركيا وأوروبا للبحث عن حياة أفضل.

 

تحرير: محمد الحميدي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top