skip to Main Content

دعوات للتظاهر واستنفار عسكري كبير لقسد في ريف ديرالزور

تناقل الأهالي دعوات من قبل ناشطين أمس الثلاثاء للتظاهر في عموم ريف محافظة ديرالزور الخاضع لسيطرة قسد وذلك احتجاجاً على الجرائم المرتكبة من قبل عناصر وقادة قسد بحق الأهالي.

 

وقال مراسلنا: “إن الدعوات للتظاهر تم الإستجابة لها من قبل أهالي ريف ديرالزور الغربي حيث بدأ جمع كبير بالتوافد إلى قرية حوايج البومصعة والتجمهر بالقرب من جامع الروضة على الطريق العام”.

 

وأضاف: “كما قطع المتظاهرين الطرقات الرئيسية داخل الريف الغربي وأشعلوا الإطارات ورفعوا لافتات تطالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم لا سيما القادة منهم”.

 

وأكد: “شدد المتظاهرون على ضرورة محاسبة المجرم قريب قائد مجلس ديرالزور العسكري الذي ارتكب الجريمة بحق السيدتين في ريف ديرالزور الشمالي من خلال اغتصابهن وقتلهن ورميهن في العراء”.

 

وأوضح:” على إثر ذلك استنفرت قسد قوات مجلس ديرالزور العسكري وذلك تحسباً لازدياد رقعة المظاهرات وانتقالها إلى بلدة العزبة وقرى ريف ديرالزور الشرقي”.

 

يذكر أن بلدة العزبة في ريف ديرالزور الشرقي شهدت انتشاراً واسعاً لعناصر قسد خوفاً من ردة فعل الأهالي على الجريمة المرتكبة من قبلهم بالإضافة إلى قيام عدد من الأهالي بتمزيق رايات وإعلام المجلس العسكري داخل البلدة.

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top