skip to Main Content

الأهالي يحتجون ضد قسد والمجلس العسكري غرب ديرالزور، والأخير يهدد بدخول عصابات الأسد

خرج أبناء قرى ريف ديرالزور الغربي اليوم الجمعة بوقفات احتجاجية ومظاهرات ضد إدارة قسد وتابعها المدعو المجلس العسكري والذي يترأسه المدعو أبو خولة.

حيث قام المتظاهرون بإحراق الإطارات وقطع الطرقات ورفع لافتات تندد بالجريمة النكراء التي حدثت منذ أيام بحق الفتاتين اللتين وجدتا شمال المحافظة.

بالإضافة إلى ذلك فقد طالب المتظاهرون بتشكيل مجلس عسكري خاص بقبيلة البگارة العربية، ومحاسبة رئيس مجلس ديرالزور العسكري المدعو أبو خولة وأعوانه.

وفي السياق ذاته فقد قام البعض بترويج إشاعات عن دخول عصابات الأسد إلى المنطقة عن طريق نواف الراغب البشير أحد شيوخ عشيرة البگارة الموالين لعصابات الأسد، حيث رد المتظاهرون بأنهم مع الثورة السورية ضد بشار الأسد ومن يقف معه.

وأضاف المتظاهرون: “إن كان أبو خولة قد قتل واغتصب فتاتين فإن عصابات الأسد اغتصبت وقتلت الآلاف من السوريين ومن أهالي ديرالزور، وأن مصدر هذه الإشاعات هو المجلس العسكري الذي يرأسه أبو خولة، حتى يوصل رسالة بأن بديله هو عصابات الأسد”.

الجدير بالذكر أن أبناء ريف ديرالزور الغربي قد صدوا سابقاً الدوريات الروسية التي أدخلتها قسد أكثر من مرة، ما يظهر موقف الأهالي الواضح من الاحتلال الروسي وعصابات الأسد، إضافة إلى ذلك قيام الأهالي بالانتشار حول القرى وعلى الطرقات لصد أي تقدم محتمل من قبل عصابات الأسد.

تحرير وتدقيق: هدهد الشرق

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top