skip to Main Content

ميليشيات الأسد ترسل شحنة مخدرات هي الأضخم من نوعها فما هو مصيرها

أعلنت قوات حرس الحدود الاردني مع سوريا والعراق عن إحباط محاولة ادخال كميات هائلة من حبوب الكبتاجون المخدرة إلى الأراضي الأردنية قادمة مناطق سيطرة ميليشيات الأسد وإيران.

وبحسب ما تحدثت به وكالات إعلامية أردنية نقلاً عن قوات حرس الحدود أن السلطات تمكنت من إحباط عملية تهريب وضبط أكثر من 6 ملايين حبة كبتاغون مخدرة حيث تعتبر هذه الشحنة هي الأكبر من حيث الكمية ومن حيث الكميات السابقة التي يتم ضبطها قادمة من قبل ميليشيات الأسد.

وفي سياق متصل فقد تحدث السلطات الأردنية أن الكمية تم ضبطها في منطقة الكرامة الحدودية مع العراق إلا أن المصدر الأساسي لها هو مناطق سيطرة ميليشيات الأسد والتي تتعاون مع الميليشيات الإيرانية وتدخل شحنات المخدرات من سوريا إلى العراق ومن ثم إلى الأردن ودول الخليج.

هذا ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن على قرار موازنة الدفاع خلال الأسبوع الماضي والتي تتضمن محاربة حبوب الكبتاجون التي تصنعها ميليشيات الأسد وإيران داخل الأراضي السورية وقد دخل القرار حيز التنفيذ بعد توقيع الرئيس الأمريكي على موازنة الدفاع.

وكان قد أقر مجلس النواب الأميركي ضمن مشروع ميزانية الدفاع عن البلاد للسنة المالية القادمة 2023 مشروع تفكيك إنتاج نظام الأسد للمخدرات والتي تفاقمت في الآونة الأخيرة بشكل كبير جداً على مستوى مناطق سيطرته والدول المجاورة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top