skip to Main Content

استمرار الاحتجاجات في الريف الغربي ومنظمات إنسانية تدين الجريمة النكراء

تشهد مناطق ريف ديرالزور الغربي استمرار للاحتجاجات لليوم التاسع على التوالي على خلفية قتل فتاتين ومقتل الشاب الملقب (دقدوق) ومنظمات إنسانية تدين وبشدة مقتل الفتاتين.

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور أظهرت الاحتجاجات وقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة في بلدات حمار العلي وحوايج البومصعة وزغير جزيرة طالبت بمحاسبة قائد مجلس ديرالزور العسكري “أحمد الخبيل” وتشكيل مجلس عسكري جديد.

كما أدانت وبشدة 89 منظمة سورية عبر بيان موقع مقتل السيدتين وطالبت إدارة قسد بفتح تحقيق شفاف ومستقل وموسع حول جريمة قتل السيدتين “إزدهار” و “نجلاء” وتقديم الجناة إلى العدالة ومحاسبة جميع الأشخاص المتورطين في هذه الجريمة المروعة.

وضمن المنظمات الموقعة على هذا البيان (منظمة طيف الأنسانية ومنظمة الغيث ومنظمة روج كار الاغاثية والتنمية ومنظمة أيادي المستقبل ومنظمة عطاء للتنمية وجمعة وقاية وجمعية لمسات الخير وجمعية السراج الخيرية).

يذكر أن قسد أعلنت حظر تجوال للدراجات النارية في مناطق سيطرتها بريف ديرالزور الغربي من الساعة السادسة مساءً وحتى السادسة صباحاً، فيما شهدت بلدة جديد بكارة استنفار أمني لعصابات المجلس العسكري وذالك لاجتماع جرى بين “أحمد الخبيل” ونائبه “خليل الوحش” في منزل خليل الوحش.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top