skip to Main Content

بعد الاستهدافات المتكررة لمواقعها القوات الأمريكية تصدر بياناً بشأن هذه الظاهرة

أعلنت القيادة المركزية للقوات الأمريكية أن صاروخين استهدفا قوات التحالف الدولي في قاعدة حقل كونيكو في الشرق السوري دون التسبب بأي أضرار و خسائر مادية أو بشرية.

وقالت القوات الاميركية من خلال بيانها أنه حوالي الساعة التاسعة صباحاً من اليوم الأربعاء الموافق 4 يناير من الشهر الجاري تعرضت القوات الأمريكية المتمركزة في حقل كونيكو للغاز لهجوم صاورخي استهدف الحقل دون تسجيل أي إصابات أو أضرار.

وأكمل البيان أن دوريات من قسد المدعومة من قبل التحالف الدولي ذهبت الى موقع وقوع الصواريخ حيث عثرت على صاروخ ثالث لم ينفجر.

وأضاف المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية “جو بوتشينو” أن الهجمات من هذا النوع تعرض قوات التحالف الدولي والسكان المدنيين للخطر وتقوض الأمن والاستقرار اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة.

هذا ويتزامن الهجوم مع ذكرى مقتل المجرم اللواء قاسم سليماني المسؤول الأول عن الميليشيات الإيرانية في سوريا والذي قتلته القوات الأمريكية بغارة جوية على طريق مطار بغداد الدولي منذ ثلاث سنوات مما يرجح أن من يقف وراء تلك الهجمات هي الميليشيات الإيرانية المتمركزة غرب نهر الفرات في الجهة المقابلة لمناطق سيطرة قسد وقوات التحالف الدولي شرق ديرالزور.

يذكر أن القوات الأمريكية أعلنت أيضاً في الأيام القليلة الماضية عن استهداف قاعدتها العسكرية في مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة مشيرة إلى أن الهجوم لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top