skip to Main Content

ارتفاع أسعار الألبسة والأحذية يثقل كاهل المواطنين في العاصمة دمشق

تشهد أسعار الألبسة والأحذية فوضى في الأسعار المطروحة من قبل المحال التجارية في العاصمة دمشق حيث تجاوز سعر المعطف أو الحذاء راتب موظفين، في ظل عدم وجود الرقابة على المحلات التجارية.

وبحسب مصادر محلية أن سعر المعطف المصنوع في سوريا من الجوخ في الشارع العام في مساكن برزة بالعاصمة دمشق يتراوح سعره بين 170_350 ألف ليرة سورية، فيما تراوح أسعار معاطف الجلد الصناعي بين 200_275 ألف،والمعاطف المطرية بين 150_220 ألف.

يذكر أنه في ظل انتشار الفوضى بين المحال التجارية وعدم الرقابة من الجهات المعنية وصل فارق الأسعار بين المحل والآخر لذات السلعة إلى 30ألف ليرة سورية أي ما يقارب 20٪ من راتب الموظف عند عصابات الأسد،

فيما اضطر العديد من الأهالي من أصحاب الدخل المحدود اللجوء إلى محلات البالة حتى يكسوا أنفسهم وأبنائهم في فصل الشتاء القارس مع عدم توفر مواد التدفئة.

وفي سياق متصل رفعت أمس ماتسمى لجنة تحديد الأسعار في العاصمة دمشق أجور نقل الركاب في وسائل النقل العامة والخاصة،مما زاد من معانة الأهالي في ظل انتشار البطالة وارتفاع حالات الفقر المدقع في مناطق سيطرة عصابات الأسد.

لاسيما أن العاصمة دمشق بالتحديد والمناطق الواقعة تحت سيطرة عصابات الأسد تشهد شللاً غير مسبوق جراء انهيار العملة السورية وفقدان المحروقات ووصول سعرها في السوق السوداء إلى 7000ليرة للتر الواحد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top