skip to Main Content

على خطى داعش، قسد تستخدم مشاهد مفبركة لتزوير الحقائق

قال مراسل شبكة نداء الفرات في الحسكة إن قوات قسد مثلت في الأيام القليلة الماضية فلماً يحتوي مشاهد مفبركة لمعارك تحاكي واقع معاركها مع داعش.

وأشار مراسلنا أنه لم نتمكن من معرفة السبب الحقيقي وراء هذه المشاهد، إلا أنها ربما تهدف قسد من ذلك لتزوير حقائق جرت أثناء حربها مع داعش، وخاصة تلك التي ترقى لجرائم حرب وانتهاك حقوق الانسان والتي ارتكبتها مع داعش في المنطقة أثناء الحرب بينهما. حيث تحاول عبر الفيلم إظهار وقائع مزيفة بدلاً عن الحقائق والوقائع التي جرت فعلاً.

وأكد المراسل أن تمثيل المشاهد، والذي حدث في مدينة الشدادي، استمر لمدة خمسة أيام واستخدمت فيه قسد الرصاص والمتفجرات، كما جرى فيها حرق بعض السيارات والإطارات.

وأضاف أن قسد تحاول عبر إخراجها مثل هذا الفلم في هذا الوقت أن تظهر نفسها المخلص والمنقذ من داعش خاصة بعد التهديدات التركية المتجددة بشن عملية عسكرية برية، ومن جانب آخر تحاول إخفاء وتزوير حقائق قد تدينها بارتكاب جرائم إنسانية بحق المدنيين ارتكبتها بمساندة التحالف أثناء قتالها تنظيم داعش.

يذكر أن قسد متهمة وبمساندة التحالف الدولي بارتكاب مجازر بشعة بحق المدنيين في سوريا، حيث اعترف التحالف الدولي بمسؤوليته عن مقتل 800 مدنياً في سوريا وذلك في الفترة بين عامي 2014 و 2019 في حين قالت مؤسسات حقوقية إن العدد لا يقل عن ثلاثة آلاف مدني في سوريا وحدها.

تحرير وتدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top