skip to Main Content

ابتزاز و رشاوى في مبنى جامعة الفرات بدير الزور.

قال مراسل شبكة “نداء الفرات” أن العديد من الطلاب في غالب كليات جامعة الفرات بمدينة ديرالزور يتعرضون للابتزاز ودفع الرشاوي من أجل الحصول على وثائقهم من الموظفين .

وذكر “مراسلنا” أن العديد من الطلاب في جامعة الفرات بمدينة ديرالزور تقدموا بشكاوى تفيد بوجود عمليات ابتزاز ورشاوى يمارسها الموظفون أو وسيط في مقابل الحصول على مصدقات تخولهم التأجيل عن الخدمة الإلزامية بسبب الدراسة.

ورصدت عدسة شبكة “نداء الفرات” عملية تقدم الطلاب إلى موظفي مديرية شؤون الطلاب بهدف الحصول على مصدقات التأجيل الدراسي بحق طلاب جامعة الفرات بمدينة ديرالزور في العام الجديد بعد قرب انتهاء موعد المصدقات القديمة.
رابط يوتيوب:

وأضاف “مراسلنا” أنه ليس فقط هم موظفي الشؤون من يبتزون الطلاب حيث يتواجد عناصر من المخابرات مهمتهم تكمن باعتقال المتخلفين عن الخدمة الإلزامية وطلب مبالغ مالية كبيرة للإفراج عنهم وذلك تحت ذريعة التخلف عن الخدمة الإلزامية.

وبين جذب عناصر مخابرات أسد وموظفيه يعيش طلاب الجامعات السورية على أعصابهم متروكين تحت خيارات صعب وهي إما الهروب خارج مناطق سيطرة النظام المجرم أو دفع الأتاوات لضباط المخابرات بهدف تغاضي الطرف عنهم ، لكن مع هذا الجذب لا يوجد مستقبل واضح ينتظر هؤلاء الطلاب سوى وقود للحرب من أجل طغمة فاسدة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top