skip to Main Content

من جديد السلطات الأردنية تحبط عملية تهريب للحبوب الكبتاجون

أحبطت السلطات الأردنية صباح أمس الثلاثاء عملية تسلل مجموعة من الأشخاص لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من مناطق سيطرة عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية.

قالت دائرة الجمارك الأردنية نقلاً عن مصدر عسكري “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من الأشخاص اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أدى إلى إصابة عدد منهم وفرارهم إلى داخل العمق السوري”.

وأضاف المصدر العسكري أنه بعد البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 4049 كف حشيش وأكثر من مليون ومئة ألف حبة كبتاجون بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

يذكر أن عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية تعتبر أكبر مورد للمواد المخدرة ، وبعد القرار الأمريكي التي يقضي بعد ست اشهر من صدور القرار على تعطيل واضعاف الشبكات التي تدعم عمليات تصنيع المخدرات التابعة لعصابات الأسد والمليشيات الإيرانية، بدأت المليشيات تهرب المواد المخدرة بكميات كبيرة جداً حيث وصل وزن أحد الكمايات إلى طن من حبوب الكبتاجون.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top