skip to Main Content

مليشيات إيرانية تتبنى الهجوم على قاعدة التحالف الدولي في التنف

أعلنت مليشيا عراقية مسلحة تبنيها عملية استهداف قاعدة التحالف الدولي في منطقة التنف التي تتمركز فيها قوات أمريكية وجيش سوريا الحرة عند المثلث الحدودي سوريا_ العراق _الأردن أطلقت على نفسها اسم تشكيل الوارثين.

وبحسب بيان نشرته المليشيات العراقية قالت فيه: أنها تتبنى الهجوم على قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي في البادية السورية التي يعتبرها الجيش الأمريكي مركزاً له لإدارة أعماله في العراق بحسب زعمهم.

وكما زعمت المليشيا أنه لا أحد يستطيع ايقاف عملياتها ضد القرات الأمريكية وأنها حذرت كثيراً من التهاون مع القوات الأمريكية وهددت باستمرار العمليات ضد قوات التحالف الدولي.

يذكر أنه يوم الجمعة الفائت أعلنت قوات التحالف الدولي تعرض قاعدتها العسكرية في التنف لاستهداف بثلاثة طائرات مسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد من عناصر جيش سوريا الحرة بالإضافة إلى أضرار مادية.

وتجدر الإشارة أن هذه المليشيات من المرجح أنها تتبع لمليشيا الحرس الثوري الإيراني وبخاصة لواء القدس، ويذكر أن بيان المليشيات جاء بعد التصويت الأممي لوضع الحرس الثوري الإيراني على قوائم الإرهاب ويرى مراقبون أنه في الأيام القادمة ستتعرض قواعد التحالف لذات الاستهدافات من قبل المليشيا العراقية وفق زعمها.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top