skip to Main Content

من جديد الدول الأوربية تعيد جزءاً من رعاياها المحتجزين شمال شرق سوريا

أعادة الحكومة الفرنسية جزءاً من رعاياها المحتجزين لدى إدارة قسد في مخيمات اللجوء شمال شرق سوريا وكما قررت كندا إعادة جزءاً من رعاياها المحتجزين بينهم رجال معتقلين في سجن الصناعة.  

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها: تم إعادة 47 شخص من رعايا الحكومة الفرنسية أمس الثلاثاء من عوائل تنظيم داعش من مخيم روج الواقع شمال الحسكة وهم 32 طفل 15 امرأة، حيث جرى تسليمهم من قبل إدارة قسد.

وكما تم تسليم الرعايا من قبل إدارة قسد إلى وفد فرنسي مؤلف من مسؤول الأزمات في الحكومة الفرنسية ومعه وفد تقني، حيث جرت الزيارة يوم الإثنين الفائت في مبنى العلاقات الخارجية في مدينة القامشلي في ريف الحسكة.

وفي سياق متصل أعلنت الحكومة الكندية السبت الماضي عن موافقتها على إستقبال عدد من رعاياها المحتجزين في مخيم روج شمال الحسكة وهم أربعة من الرجال المعتقلين في سجن الصناعة في حي غويران وستة نساء وثلاثة عشر طفلاً ممن يعيشون أوضاعاً مأساوية في مخيم روج سيء الصيت.

ونظراً للأوضاع المأساوية التي يعيشها المحتجزين في مخيمات اللجوء شمال شرق سوريا، من نقص الرعاية الصحية وانتشار الأوبئة والأمراض وسواء المعاملة من قسد وعدم توفير أدنى متطلبات الحياة،فيما قررت العديد من الدول إعادة رعاياها منهم (كندا وفرنسا وصربيا والبوسنة والجزائر وأستراليا والعراق)

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top