skip to Main Content

مجزرة جديدة ضحاياها الأطفال والرجال من أبناء ريف ديرالزور الغربي

قتل وجرح العشرات من المدنيين في بادية كباجب جنوب مدينة ديرالزور الواقعة تحت سيطرة عصابات الأسد والمليشيات الإيرانية أثناء توجههم لجمع الكمأة في البادية السورية.

وقالت مصادر خاصة لشبكة نداء الفرات: “قتل صباح اليوم 7 أشخاص وجرح العشرات نتيجة انفجار لغم أرضي بسيارة نوع “أنتر” في بادية كباجب أثناء توجهها إلى البادية السورية لجمع ثمرة الكمأة.

وأضافت ذات المصادر أن القتلى والجرحى من أبناء بلدة عياش غرب ديرالزور وهم (إبراهيم حسين العباس، أحمد سليمان العباس، محمد سليمان العباس، ابن جاسم البطيحان ،سلمان الزنطان، ابن سليمان الحسين العباس، بطيحان).

فيما نقل الجرحى التي تجاوز عددهم الثلاثين إلى مشفى الأسد في دير الزور بعضهم بحالة حرجة، ولإبعاد التهمة عن نفسها؛ عصابات الأسد تتهم خلايا تنظيم داعش بزرع الألغام في البادية السورية.

يذكر أن المليشيات الإيرانية وعصابات الأسد التابعة للمليشيات الروسية تتقاسم الأراضي في البادية السورية لتحتكر جمع ثمار الكمأة لنفسها، حيث تجاوز سعر ثمار الكمأة حاجز 100 ألف ليرة سورية.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ يومين قتل 10 أشخاص بينهم أطفال ونساء وجرح 10 آخرون في قرية المستريحة شرق محافظة حماة أثناء توجههم لجمع الكمأة في وادي العزيب في بادية حماة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top