skip to Main Content

أوراق نقدية مرفوضة في ديرالزور، والسبب؟!

أصدر مكتب أمن الفرقة الرابعة التابعة لعصابات الأسد في مدينة ديرالزور تعليمات لرؤوساء الحواجز بعدم استلام فئة الـ 500 أو الـ 1000 من العملة السورية عند استلام ترسيم المواد الداخلة لمدينة دير الزور من مناطق قسد أو غيرها.

وذكر مراسل شبكة نداء الفرات أن الأوراق النقدية المقبولة عند استلام ترسيم العبور هي فئتا الـ 2000 أو الـ 5000 ليرة سورية فقط.

وأفاد مراسلنا: “تم إبلاغ الحواجز بهذا القرار بعد أيام من رفع قيمة ترسيم المواد لأكثر من 30 %، والذي ينعكس سلباً على الأهالي في المدينة، إذ أن قيمة الترسيم يتم إضافتها من قبل التجار على المواد المباعة للمستهلك زائدة عن قيمتها بأضعاف”.

وأضاف: “وحسب أحد التجار فإن سبب قرار عدم قبول فئة الـ 500 والـ 1000 هو لأنها أصبحت قديمة على حد زعم عناصر عصابات الأسد على الحواجز”.

وأشار مراسلنا إلى أن الواقع عكس ذلك، وأن القرار أصدر لأن هذه الفئات من العملة السورية أصبحت تاخذ حيزاً كبيراً عند الدفع، وذلك بعد الانهيار الكبير للعملة السورية الذي حصل مؤخراً.

تجدر الإشارة إلى أن العملة السورية في انهيار مستمر مقابل الدولار، إذ تجاوزت في الأيام القليلة الماضية حاجز الـ 7000 ليرة مقابل دولار واحد، ما يظهر الانهيار الاقتصادي الكبير الذي وصلت إليه البلاد مع استمرار سيطرة عصابات الأسد المجرمة.

تحرير: عمر الحميدي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top