skip to Main Content

حكومة قسد تصدر تعميماً بمنع دخول الشاحنات والسيارات إلى المدن بمناسبة النيروز

أصدرت هيئة الداخلية في حكومة قسد، اليوم السبت، بياناً رسمياً بمنع دخول وتحرك بعض السيارات بمناسبة عيد النيروز في 21 الشهر الحالي.

وجاء في البيان: “يمنع تحرك الشاحنات والصهاريج بكافة أحجامها وأنواعها المتوسطة والكبيرة من الساعة 6 صباح يوم الأحد بتاريخ 19 الشهر الحالي وحتى الساعة 6 صباح يوم الأربعاء بتاريخ 22 الشهر الحالي”.

وأضاف البيان أنه يمنع التجوال بالدراجات النارية بكافة أنواعها أيضاً حتى العسكرية منها من يوم الأحد القادم ومن الساعة 6 مساء ولغاية يوم الأربعاء الساعة 6 صباحاً.

ونوه البيان إلى أن جميع المعابر الداخلية سيتوقف إدخال البضائع منها ابتداء من يوم الأحد الساعة 6 مساء ولغاية يوم الأربعاء القادم الساعة 6 صباحاً.

كما شددت قسد على عدم إطلاق الأعيرة النارية أثناء الاحتفال بالنيروز سواء من المواطنين أو من كافة العسكريين والقوات الأمنية، تحت طائلة المساءلة القانونية ومصادرة السلاح ولو كان مرخصاً، على حسب وصفها.

يذكر أن قسد تفرض كل فترة، وخاصة قبيل المناسبات العامة كالأعياد، حظراً على بعض المركبات وخاصة الدراجات النارية كان آخرها في بلدة السوسة قبيل عيد الفطر الماضي، والذي قوبل بحالة استياء وغضب عام في المنطقة، حيث يستخدم غالبية الناس هناك الدراجات النارية لخدمتهم وقضاء حوائجهم.

تحرير وتدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top