skip to Main Content

قصف عنيف متبادل بين التحالف الدولي وميليشيا إيران شرق ديرالزور وأضرار في بيوت المدنيين (صور)

ردت الميليشيات الإيرانية المتمركزة غرب من نهر الفرات في محافظة ديرالزور اليوم الجمعة على التحالف الدولي في حقل العمر من خلال إطلاقها لعدة صواريخ سقط معظمها على رؤوس الآمنين في إحدى بلدات ريف ديرالزور.

 

وقال مراسلنا: ” إن التحالف الدولي شن غارات عنيفة على مقار تابعة للميليشيات الإيرانية أبرزها فرع مؤسسة إكثار البذار في حي هرابش داخل مدينة ديرالزور مما مما دفع تلك الميليشيات للرد”.

 

وأضاف: “ردت الميليشيات الإيرانية من خلال إطلاق عدة صواريخ من مواقعها داخل مدينة الميادين شرق ديرالزور مستهدفةً قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي”

 

وأردف: “إلا أن الصواريخ الإيرانية ضلت طريقها لتستقر داخل بلدات ريف ديرالزور الشرقي وتسقط على رؤوس الآمنين مما خلف أضرار كبيرة”.

وتابع: “حيث سقط أحد الصواريخ التي أطلقتها الميليشيات الإيرانية على منزل السيد عيد الكعيران في بلدة ذيبان شرق ديرالزور مما خلف أضرار مادية كبيرة داخل المنزل “.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية يياناً تحدث فيه أن قواتها ردت أمس على هجوم أدى لمقتل مقاول أمريكي وإصابة آخر وعدد من الجنود في سوريا.

 

يذكر أن محافظة شرق ديرالزور تشهد باستمرار على فترات متباعدة قصوفات متبادلة بين التحالف الدولي والميليشيات الإيرانية أبرزها القصوفات التي تلت الغارات الجوية من قبل التحالف الدولي على مستودعات عياش الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية غرب ديرالزور قبل شهور.

 

تحرير: محمد الحميدي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top