skip to Main Content

بعد نشرها للرذيلة عشرات “اللقطاء” سنوياً بلا أباء داخل مناطق قسد آخرهم في ديرالزور

عثر الأهالي خلال أسبوع واحد على عدة أطفال بلا أباء تم إلقاؤهم في الطرقات وأمام المساجد في عدة مناطق داخل محافظة ديرالزور.

 

وقال مراسلنا: “إن الأهالي عثروا على طفل حديث الولادة داخل أحد المنازل المهجورة في محيط بلدة الصور في ريف ديرالزور الشمال والخاضعة لسيطرة قسد”.

 

وأضاف:” كما عثر الأهالي قبل أيام على طفل حديث الولادة داخل حقيبة وملقى على الأرض أمام مسجد الرحمن في بلدة البصيرة الخاضعة لسيطرة قسد شرق ديرالزور”.

 

وأردف: “كما لا يختلف الحال كثيراً داخل مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية حيث عثر الأهالي أيضاً على طفل حديث الولادة ملقى في بناء مهجور في المنطقة القريبة من القصر العدلي داخل مدينة ديرالزور”.

 

وأشار نشطاء إلى أن محاولات قسد في نشر الرذيلة والانحلال الأخلاقي في المجتمع ظهرت نتائجه سريعاً لا سيما مع ترويجها للمخدرات وتسهيل الحصول عليها خاصة لمن ينضم في صفوفها.

 

وأكدوا أن حالة “اللقطاء” لم يعتدها أحد قبل سيطرة قسد على المنطقة بتاتاً وأن انتشارها جاء عقب تشجيع قسد للانحلال باسم حرية المرأة واختلاط الذكور والإناث داخل أمكان مغلقة وبشكلٍ يومي.

 

يذكر أن مناطق سيطرة قسد شهدت منذ بداية عام 2023 حتى الآن 9 حالات لما يسمى اللقطاء توزعت على 4 حالات في محافظة الرقة و3 حالات في محافظة ديرالزور وحالتين في محافظة الحسكة.

 

تحرير: محمد الحميدي

تدقيق: محمد المحمد

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top