skip to Main Content

عصابات الأسد تعيد فتح سفارتها في تونس

أعلنت وزارتا خارجية عصابات الأسد و تونس اليوم الأربعاء 12 نيسان الجاري في بيان مشترك عن تجاوبهما مع مبادرة الرئيس قيس سعيّد لإعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين وافتتاح السفارات.

وقال البيان الذي نشرته وزارة إعلام عصابات الأسد “تجاوباً مع مبادرة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد بتعيين سفير لدى سوريا، أعلنت سوريا موافقتها الفورية على هذا التعيين، وقررت إعادة فتح السفارة السورية بتونس، وتعيين سفير على رأسها في الفترة القادمة”.

وأضاف البيان: “حرصاً من الجانبين على إعادة العلاقات السورية التونسية إلى مسارها الطبيعي، يتواصل التشاور والتنسيق بين وزيري الخارجية في البلدين تكريساً لروابط الأخوة العريقة التي تجمع سورية بتونس، ولما فيه خير ومصلحة شعبيهما الشقيقين”.

ونقلت مصادر إعلامية موالية لعصابات الأسد عن مصادر دبلوماسية عربية أن وزير خارجية عصابات الأسد فيصل المقداد سيبدأ مطلع الأسبوع القادم جولة عربية إلى الجزائر وتونس، ورجحت المصادر أنه سيعلن خلال الزيارة فتح السفارة السورية في العاصمة التونسية.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي يشعر بالقلق من تحركات الرئيس التونسي قيس سعيد لتطبيع العلاقات مع مجرم الحرب رئيس عصابات الأسد.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top