skip to Main Content

وزير الدفاع التركي: “جيشنا حال بين إقامة حزام إرهابي شمال سوريا”

 

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الخميس: “إن القوات المسلحة تواصل بنجاح كبير مكافحة الإرهاب داخل البلاد وخارجها مبيناً أن سواعد الجيش حالت دون تأسيس حزام إرهابي شمال سوريا”.

وجاء كلام آكار في تصريح للصحفيين بولاية قيصري وسط البلاد، المرشح عنها لعضوية البرلمان في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المقررة 14 أيار المقبل عن حزب العدالة والتنمية (الحاكم).

وشدد آكار على أن الجيش التركي لم ولن يترك دم أي شهيد يذهب هدراً، وأنه انتقم لدمائهم من الإرهابيين، مؤكداً أن تنظيم “PKK” الإرهابي في وضع حرج جداً بالوقت الراهن.

وأضاف: “تراجع الانضمام إلى التنظيم الإرهابي إلى الصفر، وزادت حالات الفرار داخله وبات في حالة انهيار، ولن نتوقف عن مكافحة الإرهاب حتى تحييد آخر إرهابي”.

وأكد: “لم نسمح بتأسيس حزام إرهابي شمال سوريا عبر العمليات التي نفذها الجيش التركي، حيث جرى دفن الإرهابيين في الحفر التي حفروها، وتحطمت أحلام البعض”.

وتجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع التركي خلوصي آكار أعلن بداية الشهر الجاري مقتل 340 إرهابياً خلال 3 أشهر، وأكد استمرارهم بتحييد ما أسماهم الإرهابيين بغض النظر عمن يدعمهم بالمال والسلاح والطائرات.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top