skip to Main Content

إنزال جوي لقوات التحالف الدولي في ريف حلب الشمالي وإصابات في صفوف الجيش الأمريكي

إنزال جوي لقوات التحالف الدولي في ريف حلب الشمالي وإصابات في صفوف الجيش الأمريك

 

شهدت قرية السويدة شرق حلب الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني والجيش التركي ليلة أمس عملية إنزال جوي في حدود الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل استمرت عملية الإنزال لما يقارب الساعتين.

وقالت مصادر محلية بريف حلب: أن جنديين أمريكيين أصيبا بجروح بليغة خلال عملية الانزال الجوي الذي استهدفت أحد المنازل في ريف مدينة جرابلس السورية المحاذية للحدود التركية، بريف حلب الشمالي الشرقي.

وأكدت المصادر أن عملية الإنزال الجوي نفذتها 8 طائرات مروحية، ونجم عنها إصابة مجموعة من الجنود الأمريكيين جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت مع الأشخاص الذين كانوا في منزل بقرية السويدة.

 

واكدت المصادر: أن عملية الإنزال استهدفت منزل شخص معروف باسم أبو طالب السفراني ولم يمض على سكنه في قرية السويدة بريف جرابلس، سوى أشهر

وتابعت المصادر:  أن الطائرات والجنود المصابين وصلوا إلى القاعدة الأمريكية في منطقة خراب عشك بريف مدينة عين العرب بريف حلب، وأن اثنين من الجنود في حالة حرجة، مع معلومات عن إصابة إحدى طائرات بأضرار.

وكشفت المصادر: أن الاشتباكات التي جرت في القسم الغربي من قرية السويدة، ترافقت مع إيقاف شبكة الإنترنت، كما شهدت المنطقة تشويشا كاملا على شبكات الاتصالات.

وتحدثت المصادر: أن الأشخاص المطلوبين كان عددهم 5، وكانوا يتواجدون في منزل السفراني الذي يقع بالقرب من مقر لواء صقور الشمال التابع  لفصائل الجيش الوطني وقد قتل 2 من عناصر الفصيل أثناء محاولتهم إطلاق النار على الطائرات الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات التحالف الدولي نفذ العديد من عمليات الإنزال الجوي على مناطق وبلدات تخضع لسيطرة الجيش التركي والفصائل الموالية له شمال وشرق سوريا.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top