skip to Main Content

طلاب سوريون يتألقون في حصد المراكز الأولى وينالون الجوائز

حصل طلاب سوريون يدرسون في الجامعات التركية على عدد من الجوائز خلال مهرجان تكنوفست للفضاء والتكنولوجيا الذي أقيم في مطار اتاتورك بمدينة إسطنبول في الفترة الممتدة بين 27 نيسان و 1 أيار الجاري.

وقال اتحاد طلبة سوريا في تغريدات على تويتر إن فريق Brailers team من جامعة يلدز تكنيك المكون من 5 طلاب سوريين وهم عمر صبرة . حمزة رنة . بشر قلعجي .عباد الشهرة. فريد الحافظ حصل على المركز الأول بمسابقة قسم تكنولوجيا التعليم ضمن معرض تكنوفست.

وحصل أيضاً الفريق السوري vaha المؤلف من الطالبين السوريين زكريا قعقاع وأحمد بسيمة مع طلاب اتراك على المركز الثاني بمسابقة قسم تكنولوجيا السياحة ضمن معرض تكنوفست المقام في مدينة اسطنبول.

وفي سياق متصل فقد تأهل فريق BNRD من جامعة يلدز التقنية فرع الهندسة الحيوية والمؤلف من الطالبتين السوريتين هدى شيخ خميس وهبة حريري لنهائيات مسابقة التكنوفست من بين 4639 مشروع متقدم للمسابقة.

الجدير ذكره أن مهرجان تكنوفست للفضاء يعتبر واحداً من أضخم مهرجانات الطيران والفضاء والتكنولوجيا في العالم وينظم بإشراف وزارة الصناعة والتكنولوجيا التركية كما يتخلل المهرجان العديد من الأنشطة مثل مسابقات التكنولوجيا والعروض الجوية والفعاليات حول عدة مواضيع مختلفة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top