skip to Main Content

تفاصيل وأسباب زيارة الرئيس الإيراني لدمشق تكشف عنها مصادر موالية لعصابة الأسد

شهدت الأيام القليلة الماضية قدوم الرئيس الايراني المدعو إبراهيم رئيسي إلى العاصمة دمشق برفقة عدد من وزرائه ومسؤوليه والتقائه برأس النظام المجرم بشار الأسد وتعتبر الزيارة الأولى لرئيس إيراني منذ اندلاع الثورة السورية في عام 2011.

وتحدثت مصادر إعلامية موالية لعصابات الأسد أن إبراهيم رئيسي التقى المجرم بشار وأجرى معه ما أسمته مباحثات تتضمن العلاقات الثنائية وملفات سياسية واقتصادية مشتركة بين نظام الأسد المجرم والنظام الإيراني.

وأضافت مصادر إعلامية أخرى موالية أيضاً أن زيارة رئيسي ستثمر عن توقيع عدد كبير من اتفاقيات التعاون الاقتصادي ولا سيما في مجالات الكهرباء والطاقة والنفط وستوقع أيضاً ما أسمته اتفاقية تعاون استراتيجية شاملة بين النظامين.

ومن جانبه تحدث ما يسمى الرئيس السابق للجنة الأمن القومي في إيران المدعو حشمت فلاحت بيشة إن مستحقات إيران على نظام الأسد تبلغ 30 مليار دولار كما أشار نأمل أن يتم حل هذا الملف خلال هذه الزيارة.

هذا وقد كشف وزير الطرق والبناء الإيراني المدعو مهرداد بزر باش في وقت سابق بأن اتفاقاً سابقاً مع نظام الأسد تتمكن إيران من خلاله الحصول على أراض داخل سوريا عوض الديون المالية التي دعمت بها إيران ميليشيات الأسد في حربها ضد الشعب السوري خلال سنوات الثورة السورية

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top