skip to Main Content

عقوبات جديدة على كيانات مقربة من عصابة الأسد إليك التفاصيل

فرضت الشؤون الاقتصادية السويسرية عقوبات على كيانات وشركات وشخصيات مقربة من عصابة الأسد وذلك بسبب تورطهم في تجارة المخدرات والتي اعتمدها نظام الأسد المجرم كأحد أهم الموارد الاقتصادية.

وتحدثت الأمانة السويسرية للشؤون الاقتصادية أنها ضمت 25 فرداً و 8 كيانات جديدة إلى قائمة العقوبات بمن فيهم المدعو كمال ووسيم بديع الأسد ومضر الأسد أبناء عم المجرم بشار الأسد وعدد من ضباط جيش عصابة الأسد.

كما ضمت لوائح العقوبات رجال أعمال وقادة ميليشيات وضباط من المخابرات العسكرية كلهم يتبعون لنظام الأسد المجرم وكلهم متورطين في تجارة المخدرات وتصديرها وترويجها في الداخل السوري والخارج.

وفي سياق متصل فقد شملت العقوبات شركات القلعة والجبل وأمان للحراسة والخدمات الأمنية لدورها في دعم النظام السوري إضافة إلى شركة العرين والتي ترأسها زوجة رأس النظام المجرم أسماء الأسد لكونها شركة تدعم عصابة الأسد.

كما شملت العقوبات عدداً من كبار رجال الأعمال التابعين لنظام الأسد من بينهم رئيس ما يسمى غرفة صناعة دمشق وريفها المدعو سامر الدبس وعضو مجلس الشعب المدعو عامر خيتي والمتهم بتأمين معامل تغليف المخدرات التي تصنع في سوريا.

هذا وتخضع قائمة الأشخاص والشركات التي وردت أسماؤهم إلى تجميد أي أصول داخل الاتحاد الأوروبي ويحظر على الأفراد والشركات في الاتحاد الأوروبي التعامل معهم كما يحظر على الأشخاص والكيانات الواردة أسماؤهم دخول الاتحاد الأوروبي.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top