skip to Main Content

الأردن إحباط عمليات تهريب للمخدرات، وطيران مجهول يستهدف معامل الكبتاغون لعصابات الأسد.

أحبط حرس الحدود التابع للجيش الأردني، أمس الأحد السابع من شهر أيار محاولتي تسلل وتهريب كميات من الأسلحة والمواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وقال مصدر عسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية، رصدت محاولة مجموعة من المهربين على الواجهتين الشمالية والشرقية اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر “أنه تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك والرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى تراجع المهربين إلى داخل العمق السوري”.

وعثرت عناصر الجيش الأردني بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة العسكرية الشرقية، على 1,200,000 حبة كبتاغون، و500 كف حشيش و400 شريط جاليكا، وأسلحة نارية نوع كلاشنكوف عدد 5 وكميات من الذخائر.

من ناحية أخرى عثر رجال المنطقة العسكرية الشمالية الأردنية على 300000 حبة كبتاغون ونصف كيلو غرام من مادة الكريستال وأسلحة نارية نوع كلاشنكوف عدد 3 وكميات من الذخائر، فيما تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وتجدر الإشارة أنه فجر اليوم نفذ طيران مجهول ضربات جوية في درعا وبالتحديد في منطقة خراب الشحم معمل لتصنيع المخدرات، ويرى مراقبون أن هذه رسالة وتحذير صريح لشن عمل عسكري كما حذر وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي منذ يومين.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top