skip to Main Content

بشأن انسحاب قواتهم من سوريا مسؤول امريكي يوضح التفاصيل

تحدث مسؤول امريكي رفيع المستوى أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسحب قواتها العسكرية من سوريا بالإضافة إلى استعدادها التام لحمايتها من أي هجمات معادية تستهدفها.

وفي التفاصيل وخلال لقاء صحفي أكد جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي أن مهمة القوات الأمريكية في سوريا وهي القضاء على تنظيم داعش لم تنته بعد وبناءا على ذلك فإن القوات الأمريكية ستبقى في سوريا.

وأردف أن الولايات المتحدة على استعداد تام ضد أي هجمات محتملة كما فعلت في أوقات سابقة كما أشار أنه ستبقى واشنطن تركز على مواجهة تنظيم داعش بالإضافة إلى الحماية الكاملة لرعاياها سواء في سوريا أو العراق وغيره.

الجدير بالاشارة أن نائب المبعوث الخاص للتحالف الدولي إيان مكاري ذكر أن المهمة ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق تغيرت إلى حد كبير أن التواجد الأمريكي لم يعد كحملة عسكرية فقط إنما ثمة قضايا إنسانية كبيرة يجب حلها في سوريا والعراق

كما أضاف أن شركاء التحالف سيتعهدون خلال الاجتماع الوزاري يوم الخميس المقبل في الرياض بدفع ملايين الدولارات لدعم مشاريع تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم داعش في سوريا والعراق.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top