skip to Main Content

فساد مستشرٍ داخل منظمات تتبع لميليشيات الأسد ونداء الفرات تكشف الخفايا

أعلنت منظمة ما يسمى الهلال الأحمر السوري في مدينة ديرالزور عن إنهاء عقود لأكثر من عشرين طالباً جامعياً قبل انتهاء مدة العقود.

وقال مراسل شبكة نداء الفرات الإخبارية في مدينة ديرالزور إن منظمة الهلال الأحمر أوقفت عقود 22 طالباً جامعياً كانت قد عينتهم العام الماضي بعقد مدته سنتين وسط حملة دعائية “مساعدة هؤلاء الطلاب في تحمل أعباء دراستهم” على حد زعمها.

وأضاف مراسلنا: أن إدارة الهلال الأحمر فصلت الطلاب وعينت 22 فتاة بدلاً عنهم وذلك عن طريق الوساطات الأمنية والرشاوى والمحسوبيات حيث تعتبر تلك المعايير هي الرئيسية لدى المنظمات التابعة لعصابة الأسد بدلاً عن الكفاءات والخبرات والمؤهلات العلمية

وأردف مراسلنا: أن إدارة ما يسمى الهلال الأحمر استبعدت عدداً كبير من الأهالي من الدعم المقدم لهم من قبل الجمعيات الخيرية عن طريق فرع الهلال الأحمر في ديرالزور واستبدلتهم بضباط وعناصر من ميليشيات الأسد.

هذا وشكل هذا الأمر حالة سخط واستياء لدى الأهالي المحرومين من المساعدات الإنسانية وذهابها إلى ضباط وعناصر الميليشيات وسط ظروف معيشية متردية للغاية يعيشها الأهالي منذ سيطرة ميليشيات الأسد وإيران على المنطقة منذ عام 2017.

تحرير: شاهين عبود

تدقيق: محمد طالب

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top