skip to Main Content

على خطى فزعة الشرقية للشمال المحرر .. أبناء ديرالزور يتوجهون نحو الحسكة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء قافلة تضم عشرات الصهاريج من مياه الشرب وشاحنات تحوي قوالب ثلج من ريف ديرالزور الشرقي باتجاه مدينة الحسكة التي تعاني من شح شديد في مياه الشرب في ظل درجات حرارة مرتفعة جداً تشهدها المدينة في فصل الصيف.

 

وكانت قد انطلقت نداءات للأهالي وجهها “أبو محمد الشعيطي” لجمع التبرعات بدأت من بلدات أبو حمام والكشكية ثم ما لبثت أن عمت جميع مدن وبلدات ريف ديرالزور الشرقي الذي استطاع الأهالي فيه خلال مدة قصيرة تجهيز قافلة من مياه الشرب وقوالب الثلج فزعة لأهالي الحسكة.

 

وتعود أسباب هذا الجفاف إلى قيام قسد بقطع الكهرباء عن محطة علوك المغذي الرئيسي للمدينة والتي تتبع لرأس العين حيث يسيطر الجيش الوطني ، وتقاعس قسد عن إعادة الكهرباء للمحطة حيث ترغب باستخدام عطش الأهالي كورقة سياسية لإحراج تركيا دولياً. وتعاني المدينة من إهمال كبير للخدمات من قبل قسد رغم تواجد العديد من المنظمات الأممية والمحلية التي تعنى بالخدمات في المنطقة.

 

وتُعد هذه القافلة هي الثانية من نوعها حيث توجه أبناء الشرقية إلى الشمال المحرر بقافلة مساعدات ضخمة إثر الزلزال المدمر الذي ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا في شهر شباط المنصرم.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top