skip to Main Content

توسع رقعة المظاهرات ضد قسد في الحسكة ودعوات لباقي المدن والقرى للالتحاق

خرج أهالي مدينة الحسكة صباح اليوم الثلاثاء بمظاهرات كبيرة ضد قسد وسياسة التجويع التي تتبعها في المنطقة وسط استنفار أمني كبير لقوات قسد داخل المدينة.

 

وقال مراسلنا: “إن أهالي مدينة الحسكة وبالقرى المحيطة بها خرجوا بمظاهرات طالبوا فيها بإسقاط المجالس الفاسدة التابعة لقسد ومحاسبة المسؤولين ورفضاً لسياسة التجويع التي تتبعها قسد في المنطقة”.

 

وأضاف: “كما قاموا بقطع للطريق الرئيسي الوصل بين مدينة الحسكة وبلدة الهول في منطقة الغزل مع إشعالهم للإطارات ورص الحجز على الطريق “.

 

وأردف: “وطالبوا باسترداد اسطوانات الغاز والدفاتر العائلية الخاصة بهم عقب استلامها منذ عدة شهور من قبل المجالس المحلية التابعة لقسد دون أي رد واضح من قبلهم حول مصير الاسطوانات والدفاتر”.

 

وهذا وشهدت مدينة الشدادي جنوب الحسكة مظاهرات لأهالي قرية الحريري الاثنين الفائت نتيجة قيام قسد باعتقال شاب إثر ملاسنة بين الشاب وأحد كوادر قسد والذي قام بشتم نساء العشائر العربية داخل معمل غاز الجبسة.

 

ودعا المتظاهرون بقية المناطق للخروج بمظاهرات والقيام بحملة إضراب في الأسواق للخروج من الواقع المعيشي السيء وإجبار قسد على اتخاذ خطوات حقيقة لحل الأمر لا سيما مع سيطرتها على جميع مقدرات المنطقة النفطية والزراعية.

 

تحرير: محمد الحميدي

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top