skip to Main Content

مواقع عبرية تكشف عن ممر سري تستخدمه إيران لنقل أسلحتها إلى سوريا

تحدث موقع “ألما” الإسرائيلي أن ميليشيات إيران حولت مطار حلب الدولي في سوريا إلى قاعدة عسكرية لجلب أسلحتها النوعية والمتطورة إلى مناطق سيطرتها في سوريا منذ سنوات عديدة.

وأضاف الموقع أن الميليشيات الإيرانية تستخدم المجال الجوي لدولة أرمينيا لادخال الأسلحة من إيران إلى سوريا ومناطق سيطرة حزب الله الذراع العسكري لإيران في لبنان وذلك بهدف استخدامها ضد إسرائيل بحسب الموقع.

وأردف الموقع في تقريره أن إيران تعمل ضد أذربيجان على عدة جبهات حيث ينفذ ما يسمى فيلق القدس التابع لقيادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني عمليات في منطقة أذربيجان بالإضافة إلى حرب الجواسيس ونقل المعلومات ونقل الاليات العسكرية والأسلحة والذخائر إلى أرمينيا التي تعمل ضد أذربيجان

ومن هذا السياق فقد أشار الموقع أن إيران تستغل مساعدتها لأرمينيا في حربها ضد أذربيجان في استخدام مجالها الجوي لنقل الأسلحة النوعية والخطيرة الى سوريا ونشرها في مناطق سيطرتها وخاصة في الجنوب السوري حيث الحدود مع إسرائيل.

وأكمل الموقع أن شركة الطيران الأرمينية Flight Travel LLC كانت وزارة الخزانة الأمريكية قد فرضت عليها عقوبات في وقت سابق لمساهمتها في نقل عناصر الميليشيات الأجنبية ومنها الباكستانية والأفغانية الى سوريا بالإضافة إلى نقل أسلحة ومعدات عسكرية.

الجدير ذكره أن الطيران الإسرائيلي كثف خلال العامين الماضيين من غاراته الجوية على مطاري حلب ودمشق الدوليين الذين يعتبران من أهم وأكبر القواعد العسكرية لميليشيات إيران في سوريا ومخازن للأسلحة النوعية والمتطورة التي تستقدمها الميليشيات من إيران والعراق.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top